سبلت gree رموز اعطال مكيف gree

رموز الأعطال في مكيفات الهواء "جري"

في هذا المقال، سوف نتحدث عن مكيفات الهواء من العلامة التجارية "جري" (Gree)، وكيفية التعامل مع الأعطال الشائعة في هذه المكيفات. سنركز بشكل خاص على رموز الأعطال المختلفة التي يمكن أن تظهر على شاشة العرض، وكيفية تشخيص وإصلاح هذه المشكلات.

ما هي مكيفات الهواء "جري"؟

"جري" (Gree) هي علامة تجارية صينية للمكيفات الهوائية، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمكيفات الهوائية في العالم. تمتلك الشركة أكثر من 70,000 موظف وتوزع منتجاتها في أكثر من 100 دولة حول العالم. ومن بين منتجات الشركة المشهورة هي مكيفات الهواء "جري"، والتي تشتهر بكفاءتها وجودة تصميمها.

أعطال مكيفات الهواء "جري"

على الرغم من جودة تصميم مكيفات الهواء "جري"، إلا أنها ليست خالية من الأعطال. يمكن أن تتأثر المكيفات بمجموعة متنوعة من المشكلات، بما في ذلك:

  • تسرب الغاز
  • مشاكل في الضاغط
  • مشاكل في حساسات الحرارة
  • عدم التبريد بشكل صحيح
  • مشاكل في المراوح

ومن المهم أن تتم معالجة هذه المشكلات على الفور، حتى لا تؤدي إلى تلف أكبر في المكيف وتكلفك المزيد من الأموال لإصلاحه. وللتعرف على الأعطال المختلفة في مكيفات الهواء "جري"، يمكن فحص رموز الأعطال التي يمكن أن تظهر على شاشة العرض.

رموز الأعطال في مكيفات الهواء "جري"

تستخدم مكيفات الهواء "جري" نظامًا يعتمد على رموز الأعطال للإشارة إلى المشكلات المحتملة في النظام. وعندما يظهر رمز الخطأ على شاشة العرض، يمكن استخدام هذا الرمز لتحديد المشكلة وإصلاحها.

رموز الأعطال في مكيفات الهواء "جري"
 
 رموز الأعطال في مكيفات الهواء "جري"
رموز الأعطال في مكيفات الهواء "جري"

رمز E1

رمز E1 يشير إلى ارتفاع ضغط الدائرة وفصل حساس الضغط العالى للحماية من الانفجار

حل رمز E1 بمكيف جرى

لحل هذه المشكلة يجب فصل القاطع الرئيسى للمكيف ثم تنظيف الكويل من الغبار والاتربة والتاكد من عمل المروحة بشكل سليم, ان اتممت ماسبق وظلت المكلة كما هى فقد تكون هناك مشكلة بدائرة التبريج مثل السدد او الرطوبة او تلف حساس الضغط ويجب الكشف بواسطة فنى.

رمز E2

رمز E2 يشير إلى مشكلة تجمد الكويل الداخلى او المبخر حيث سيظهر هذا الخطأ، تتوقف الضاغط والمروحة الخارجية في حين يعمل المروحة الداخلية.

رمز E3 

حماية الضغط المنخفض للضاغط. تتوقف الوحدة بالكامل بسبب حساس الضغط المنخفض

اسباب مشكلة E3

انخفاض ضغط داائرة التبريد قد يكون بسبب تنفيث او تسريب الفريون بسبب عدم احكام ربط الوصلات او كسر او ثقب بالانابيب التبريد او بسبب تلف الضاغط او بسبب نقص شحنة الفريون او بسبب تلف حساس الضغط المنخفض ويجب الكشف بواسطة فنى متخصص لاصلاح العطل

رمز E4

حماية درجة حرارة عالية ، تتوقف الضاغط والمروحة الخارجية في حين يعمل المروحة الداخلية.

رمز E5

حماية التيار الزائد لمكيف الهواء.، تتوقف الضاغط والمروحة الخارجية في حين يعمل المروحة الداخلية

رمز E6

 فشل الاتصال بين الوحدة الداخلية والخارجية.

رمز E8

حماية من درجة حرارة عالية. خلال عملية التبريد: يتوقف الضاغط في حين يعمل المروحة الداخلية. خلال عملية التدفئة، تتوقف الوحدة بالكامل. الرجاء الرجوع إلى تحليل الأخطاء (الحمل الزائد، مقاومة درجة الحرارة العالية).

رمز F0

 حماية تسرب الغاز التبريد

رمز F1: 

مستشعر درجة حرارة الغرفة الداخلية غير متصل أو هناك قصر في الدائرة الكهربائية.

رمز F2: 

مستشعر درجة حرارة الأنبوب الداخلي غير متصل أو هناك قصر في الدائرة الكهربائية.

رمز F3: 

مستشعر درجة حرارة الجو الخارجي غير متصل أو هناك قصر في الدائرة الكهربائية. يتوقف الجهاز عن العمل عند وصوله إلى درجة الحرارة المحددة. خلال عمليات التبريد والتجفيف، يتوقف الضاغط ويعمل المروحة الداخلية. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل.

رمز F4: 

مستشعر درجة حرارة الأنبوب الخارجي غير متصل أو هناك قصر في الدائرة الكهربائية. خلال عمليات التبريد والتجفيف، يتوقف الضاغط ويعمل المروحة الداخلية. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل. يمكن أن يكون سبب ذلك عدم توصيل مستشعر درجة حرارة الجو الخارجي بشكل جيد أو تلفه. يرجى التحقق من ذلك باستخدام جدول المقاومة لمستشعر درجة الحرارة.

رمز F5: 

مستشعر درجة حرارة العادم غير متصل أو هناك قصر في الدائرة الكهربائية. يتم فصل الضاغط بعد حوالي 3 دقائق من التشغيل، في حين أن المروحة الداخلية تعمل خلال عمليات التبريد والتجفيف. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل بعد حوالي 3 دقائق من التشغيل.

رمز F6: 

وصول الضاغط إلى حد الحمل الزائد أو تردد تشغيله يقل. جميع الأحمال تعمل بشكل طبيعي، في حين يتم تقليل تردد تشغيل الضاغط. يرجى الرجوع إلى تحليل الأعطال (الحمل الزائد، مقاومة الحرارة العالية).

رمز F8: 

تحديد حد التيار الزائد / تردد التشغيل. جميع الأحمال تعمل بشكل طبيعي، في حين يتم تقليل تردد تشغيل الضاغط. تكون جهد الإمداد الكهربائي منخفضًا جدًا؛ ويكون ضغط النظام مرتفعًا جدًا مما يؤدي إلى الحمل الزائد.

رمز F9:

تحديد حد درجة حرارة العادم العالية / تردد التشغيل. جميع الأحمال تعمل بشكل طبيعي، في حين يتم تقليل تردد تشغيل الضاغط. يتم ذلك بسبب وصول درجة حرارة العادم إلى الحد الأقصى المحدد.

رمز  PH: 

جهد شريط الحافلة المستمر مرتفع جدًا. خلال عمليات التبريد والتجفيف، يتوقف الضاغط وتعمل المروحة الداخلية. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل.

رمز P5: 

حماية ضد تيار الطور الزائد للضاغط. خلال عمليات التبريد والتجفيف، يتوقف الضاغط وتعمل المروحة الداخلية. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل. يرجى الرجوع إلى تحليل الأعطال (حماية IPM، حماية فقدان التزامن وحماية التيار الزائد لتيار الطور للضاغط).
رمز b5: عطل في مستشعر أنبوب الدخول.

رمز L3: 

عطل في محرك مروحة العاصمة الخارجية.

قد يعجبك ايضا

رمز b7: 

عطل في مستشعر أنبوب الخروج.

رمز FC: 

عطل في الباب.

رمز FE: 

عطل في مستشعر حمل الضاغط الزائد.

رمز C5: 

حماية عطل في غطاء الجامبر. يمكن تشغيل جهاز التحكم عن بعد أو لوحة التحكم، ولكن الجهاز لن يعمل. لا يوجد جامبر على الوحدة التحكمية. لم يتم إدخال جامبر على الوحدة التحكمية بشكل صحيح وبإحكام. الجامبر تالف. الوحدة التحكمية تالفة.

رمز H1: 

إذابة الجليد. سيحدث ذلك خلال وضع التدفئة. سيعمل الضاغط بينما ستتوقف المروحة الداخلية. هذه الحالة الطبيعية.

رمز H2: 

حماية التنظيف الثابت للغبار.

رمز H3: 

حماية ضد حمل الضاغط الزائد. خلال عمليات التبريد والتجفيف، يتوقف الضاغط وتعمل المروحة الداخلية. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل.

رمز H4:

 حماية ضد الأعطال في النظام. خلال عمليات التبريد والتجفيف، يتوقف الضاغط وتعمل المروحة الداخلية. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل.

رمز H5: 

حماية IPM. خلال عمليات التبريد والتجفيف، يتوقف الضاغط وتعمل المروحة الداخلية. أما خلال عملية التدفئة، فإن الجهاز بأكمله يتوقف عن العمل.

رمز H6: 

عدم وجود تغذية لمحرك المروحة الداخلية. تتوقف المروحة الداخلية ومروحة الهواء الخارجية والضاغط والأنبوب الكهربائي للتسخين عن العمل. بعد مرور دقيقتين، يتوقف صمام الاتجاه الرباعي والمخرج الأفقي في الموضع الحالي.
 

اعطال مكيف Gree

يعد مكيف Gree واحدًا من الأجهزة الأكثر شيوعًا لتكييف الهواء في العالم، ولكن مثل أي جهاز آخر، قد يواجه المستخدمون بعض المشاكل والأعطال. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لأعطال مكيف Gree وكيفية إصلاحها:

  1. عدم تشغيل المكيف: إذا لم يعمل المكيف عند تشغيله، يجب التحقق من مصدر الطاقة والتأكد من أنه متصل بشكل صحيح كما يجب التحقق من مستوى الطاقة في البطارية الخاصة بالجهاز التحكم عن بعد
  2. تسرب المياه: يمكن أن يؤدي تجمع المياه داخل المكيف إلى تلف الجهاز وتسرب المياه يجب التأكد من تصريف المياه بانتظام وتنظيف المرشحات والأنابيب بشكل دوري لتجنب هذه المشكلة
  3. ضعف التبريد: إذا كان المكيف لا يبرد بشكل جيد، فقد يكون هناك عدة أسباب محتملة، بما في ذلك تسرب الغاز الداخلي، أو انسداد المرشحات، أو عدم وجود كمية كافية من الفريون يجب استدعاء فني مؤهل لإجراء فحص شامل وتحديد المشكلة وإجراء الإصلاحات اللازمة
  4. صوت غير طبيعي: قد يصدر المكيف أحيانًا أصواتًا غير طبيعية، مثلًا الأصوات الصافرة أو الصدمات الكهربائية يمكن أن يكون ذلك بسبب عدم التثبيت الجيد للوحدة الداخلية، أو وجود عيوب في المروحة أو الضاغط، أو حتى بسبب تراكم الغبار يجب التحقق من جميع هذه العوامل وإجراء الإصلاحات اللازمة
  5. الجهاز التحكم عن بعد لا يعمل: إذا كان جهاز التحكم عن بعد لا يعمل، يجب التحقق من بطارياته واستبدالها إذا لزم الأمر كما يجب التأكد من أن الجهاز لا يتعرض لأي تداخلات كهرومغناطيسية أو إشارات مشوشة

يجب على الأفراد الذين يواجهون مشاكل في مكيف Gree البحث عن فني مؤهل ومختص في إصلاح هذه الأجهزة للتأكد من تشخيص المشكلة وإصلاحها بشكل صحيح. كما يجب الحرص على الصيانة الدورية للمكيف وتنظيف المرشحات والأنابيب بشكل دوري للحفاظ على أداء المكيف بشكل جيد وتجنب الأعطال المستقبلية.

كيفية إصلاح المشاكل في مكيفات الهواء "جري"

هل لديك مشكلة في مكيف الهواء الخاص بك من شركة جري؟ لا تقلق، لدينا الحلول التي تساعدك على حل المشكلة.

المشكلة: تسرب المياه من الوحدة الداخلية إلى الغرفة.

السبب: عندما يعمل المكيف في وضع التبريد، يتم إنتاج مياه التكثيف بشكل طبيعي، ولكن يتم تصريف هذه المياه بواسطة نظام صرف المياه إلى مكان آمن.

الحل: إذا كانت المياه تتسرب إلى الغرفة، فقد يشير ذلك إلى أحد الأسباب التالية:

  • الوحدة الداخلية غير مستوية من الجهة اليمنى إلى اليسار. قم بتسوية الوحدة الداخلية.
  • أنبوب صرف المياه مسدود. يجب إزالة أي عوائق للسماح بتصريف المياه بشكل مستمر بواسطة الجاذبية.
  • إذا استمرت المشكلة، اتصل بفني خدمة مؤهل للحصول على المساعدة.

المشكلة: جهاز التحكم عن بعد اللاسلكي لا يعمل.

السبب: هناك عدة أسباب محتملة.

الحل: تحقق من الأمور التالية:

  • قد تكون البطاريات ضعيفة. قم بتغيير البطاريات.
  • يجب أن يكون جهاز التحكم عن بعد داخل نطاق 25 قدمًا (7.5 متر) بدون عوائق من الوحدة الداخلية. إذا كان جهاز التحكم عن بعد يحتاج إلى الاستبدال، اتصل بفني خدمة مؤهل للحصول على المساعدة. في هذه الأثناء، يمكنك استخدام زر التشغيل الإضافي (Aux Button) لتشغيل النظام.

المشكلة: الوحدة لا تقوم بتوصيل الهواء.

السبب: يمكن أن تحدث عدة مشكلات في النظام تمنع تدفق الهواء.

الحل: تحقق من الأمور التالية:

  • في وضع التدفئة، قد لا تبدأ المروحة الداخلية في العمل لمدة ثلاث دقائق إذا كانت درجة حرارة الغرفة منخفضة جدًا لتجنب تدفق الهواء البارد.
  • في وضع التدفئة، إذا كانت درجة الحرارة في الخارج منخفضة والرطوبة مرتفعة، قد يحتاج النظام إلى التذويب لمدة تصل إلى 10 دقائق قبل بدء دورة التدفئة.
  • في وضع الجفاف، قد تتوقف المروحة الداخلية لمدة تصل إلىثلاث دقائق خلال فترة توقف الضاغط.
  • إذا لم يكن أي من هذه المشكلات هو السبب، اتصل بفني خدمة مؤهل للحصول على المساعدة.

المشكلة: تسمع صوت "تدفق المياه".

السبب: إذا سمعت صوت "تدفق المياه" أو "تكشير" يصدر من مكيف الهواء الخاص بك، فهذا طبيعي ويحدث عندما يتساوى ضغط الفريون عند بدء وإيقاف الضاغط.

الحل: يجب أن يتوقف هذا الصوت بعد دقيقتين أو ثلاث دقائق عندما يتساوى نظام الفريون.

المشكلة: النظام لا يعمل.

السبب: هناك عدة أسباب محتملة.

الحل: تحقق من الأمور التالية:

  • قد يكون الكسر المفتوح أو مغلقًا.
  • قد لا يكون زر التشغيل على جهاز التحكم عن بعد مفعلًا.
  • قد تكون البطاريات ضعيفة.
  • قد يكون جهاز التحكم عن بعد في وضع النوم أو الوضع الزمني.
  • إذا لم يكن أي من هذه المشكلات هو السبب، اتصل بفني خدمة مؤهل للحصول على المساعدة.

المشكلة: الهواء الصادر من الوحدة غير بارد.

السبب: يمكن أن يكون هناك عدة مشكلات محتملة.

الحل: تحقق من الأمور التالية:

  • قد لا يكون درجة حرارة الغرفة منخفضة بما يكفي لتنشيط وظيفة التبريد.
  • قد يكون مرشح الهواء قذرًا أو مسدودًا، مما يحد من تدفق الهواء.
  • قد يكون الجهاز الخارجي معوقًا بالأوساخ أو النباتات، مما يمنع تبادل الحرارة الصحيح.
  • قد يكون مستوى الفريون منخفضًا. اتصل بفني خدمة مؤهل للتحقق وإعادة تعبئة الفريون إذا لزم الأمر.

المشكلة: الوحدة تنبعث منها رائحة غريبة أو غير مستحبة.

السبب: يمكن أن يكون هناك عدة أسباب محتملة.

الحل: تحقق من الأمور التالية:

  • قد يكون مرشح الهواء قذرًا أو عفنًا.
  • قد يكون صينية تصريف المياه أو خط التصريف ملوثين بالعفن أو العفن.
  • قد يكون هناك مشكلة في خط الصرف

 المراجع

للمزيد من المعلومات حول سبلت gree رموز اعطال مكيف gree بامكانك الاطلاع على المقالات التالية 1 2 3 

حل مشكلة F0 في المكيف Gree حل مشكلة E6 في المكيف gree ظهور علامة H1 في المكيف GREE حل مشكلة E8 في المكيف Gree حل مشكلة H3 في المكيف GREE رموز أعطال مكيف gree E1 حل مشكلة E3 في المكيف Gree اعطال مكيف Gree

Post a comment and read comments here
telegram
م/ ايمن ياسر عبد العزيز
بواسطة : م/ ايمن ياسر عبد العزيز
مهندس كهرباء قوى ومهتم بالتحكم الالى ومؤلف موسوعة التحكم من التاء الى الميم "تم" والتى تختص بشرح التحكم من البداية الى النهاية من واقع الخبرة العملية كما تختص بشرح الخدمات الاساسية لاى منشأة صناعية من ضواغط هواء مجففات هواء غلايات شيللر مولدات ولوحات ATS مكتبة كتب هندسية pdf جدول معدل استهلاك الوقود للمولدات أعطال المولدات الكهربائية وكيفية إصلاحها pdf أنواع الطاقة الشمسية
تعليقات