حل مشكلة عمل المولد فترة قصيرة ثم التوقف دون الارم

generator-start-then-stop-no-alarm | سبب توقف المولد بدون ظهور انزار

الشرح الكامل لاسباب توقف المولد عن العمل بعد فترة قصيرة من التشغيل دون اعطاء اى انزار او الارم, وحل المشكلة النهائى باذن الله

احد الاعضاء طرح المشكلة التالية

عندي مشكلة في مولد كهرباء كاتربيلر c15 يعمل لفترة معينة ثم ينطفئ لوحده كانك ضاغط علي زر الايقاف دون ظهور أي الارم علي الشاشة ….أرجو الافادة

يبدو أن لديك مشكلة التوقف المفاجىء في مولد الديزل الخاص بك من طراز كاتربيلر C15, وصعوبة المشكلة هنا تكمن فى عدم وجود انزار alarm يوضح لك سبب المشكلة حيث ان معرفة الانزارات واسبابها توفر لك الكثير من الوقت والمجهود اما عدم وجود اى انزار فيصاب المهندس او الفنى بالحيرة لسبب التوقف المفاجىء, هنا بعض الأسباب المحتملة لهذه المشكلة:

اسباب التوقف المفاجىء لمولد الكهرباء

  1. مشكلة في الوقود: قد يكون هناك عائق في نظام الوقود مثل فلتر الوقود المسدود أو ضعف تدفق الوقود. يُنصح بفحص نظام الوقود وتنظيفه أو استبدال أي قطع تالفة.
  2. مشكلة في الهواء: تأكد من أن مدخل الهواء للمحرك غير مسدود وأن فلتر الهواء نظيف. انسداد مدخل الهواء قد يؤدي إلى انخفاض الأداء وانطفاء المحرك.
  3. مشكلة في التشغيل الإلكتروني: قد يكون هناك خلل في نظام التحكم الإلكتروني الذي يؤثر على تشغيل المحرك. يجب فحص الوحدة الإلكترونية والاستدلال على أي رموز أو أعطال تخزنها.

حل مشكلة التوقف المفاجىء لمولد الكهرباء بدون اى انزار

تم حل المشكلة بفضل الله باتباع التالى

  • تنظيف فلتر الهواء وفلتر الزيت وتغيرهم ان لزم الامر وعمل المولد بنجاح

اذا واجهتك نفس المشكلة ولم تجدى الحلول السابقة نفعا فمن الأفضل أن تستعين بفني مؤهل لفحص المحرك وتشخيص المشكلة بدقة. قد يحتاج الأمر إلى فحص شامل لجميع نظم المحرك والتشخيص باستخدام أجهزة الاختبار الخاصة.

ولتجنب مشكلة الايقاف المفاجأ بالديزل يجب الاهتمام بعمل الصيانات الدورية للديزل تبعا لشركة التصنيع.

ما هي الأعطال الأكثر شيوعًا في مولد الديزل؟

هناك بعض الأعطال الشائعة التي يمكن أن تحدث. وفيما يلي بعض الأعطال الأكثر شيوعًا في مولد الديزل:

  1. مشكلة في نظام الوقود: قد يتضمن ذلك انسداد فلتر الوقود أو تلوث الوقود أو ضعف ضغط الوقود. قد يؤدي أي من هذه المشاكل إلى انخفاض الأداء أو انطفاء المحرك.
  2. مشكلة في نظام التبريد: قد تتسبب مشكلات في نظام التبريد مثل تسرب السائل التبريد أو انسداد المبرد في ارتفاع درجة حرارة المحرك وتوقفه عن العمل.
  3. مشكلة في نظام الشحن: قد يحدث خلل في نظام الشحن مثل عدم عمل المولد أو ضعف الشحن، مما يؤدي إلى نفاد البطارية وانطفاء المحرك.
  4. مشكلة في نظام الزيت: قد يحدث انخفاض ضغط الزيت أو تلوثه، مما يؤدي إلى تأثير سلبي على أداء المحرك وقد يتسبب في انطفاءه.
  5. مشكلة في السخانات الباردة: في المناطق ذات درجات حرارة منخفضة، قد تحدث مشاكل في السخانات الباردة التي تؤثر على بدء تشغيل المحرك في الطقس البارد.
  6. مشكلة في نظام التحكم الإلكتروني: قد يحدث خلل في وحدة التحكم الإلكتروني، مما يؤثر على وظائف المحرك وقد يتسبب في انطفاء غير متوقع.

هذه مجرد بعض الأعطال الشائعة التي يمكن أن تحدث في مولد الديزل C15يجب دائمًا القيام بالصيانة الدورية وفحص جميع الأنظمة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وتجنب حدوث المشاكل.

اذا استفدت ولو بالقليل يمكنك دعمنا بعمل  شير او مشاركة للموضوع   على الفيس او تويتر, كما يمكنك عمل متابعة للمدونة والتعليق فى حالة وجود اى استفسار

 

جميع الحقوق محفوظة للمهندس ايمن ياسر عبدالعزيز ويمنع منعا باتا اعادة نشر الموضوع باى طريقة كانت
م/ ايمن ياسر عبد العزيز
مهندس كهرباء قوى ومهتم بالتحكم الالى ومؤلف موسوعة التحكم من التاء الى الميم "تم" والتى تختص بشرح التحكم من البداية الى النهاية من واقع الخبرة العملية كما تختص بشرح الخدمات الاساسية لاى منشأة صناعية من ضواغط هواء مجففات هواء غلايات شيللر مولدات ولوحات ATS مكتبة كتب هندسية pdf جدول معدل استهلاك الوقود للمولدات أعطال المولدات الكهربائية وكيفية إصلاحها pdf أنواع الطاقة الشمسية
تعليقات